طريقة الكيرلي جيرل

“كيرلي جيرل: إنه أكثر من مجرد شعر، إنه اُسلوب حياة.” هذة هي الكلمات التي قالتها ملكة الكيرلي لورين ماسي، مبتكرة طريقة الكيرلي جيرل. أثناء إقامتها في لندن، كانت لورين تواجه العديد من مواقف السخرية بسبب شعرها المجعد. في حين، بعد الانتقال الى نيويورك، اكتشفت تقبل الناس الشديد للفكرة، وتزامن مع لقائها العديد من النساء من مختلف الأعراق اللاتي لديهن شعر مثل شعرها المجعد. بعد ذلك، بدأت رحلة التمسك بشكل شعرها الطبيعي. ‎في البداية قامت بنشر أول كتيب كيرلي جيرل في ٢٠٠١، لتعليم الفتيات و النساء كيفية تقبل تجاعيد الشعر، و أيضاً كيفية العناية بهم. ‎يمكنك أن تتسائلي ما هو الهدف الرئيسي من هذا الكتيب؟ شيء بسيط؛ هو الحصول على شعر رطب و خالي من الهيشان باستخدام أفضل و ألطف المنتجات المتوفرة.

هذة الطريقة تحث على:

1- استخدام البلسم لتنظيف الشعر و تجنب استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات/ المنظفات الثقيلة.

2- ‎كما إنها تحذر من استخدام منتجات التصفيف و البلسم الذي يحتوي على السيليكون غير قابل للذوبان  في الماء التي مما يسبب تراكمه على الشعر، وبالتالي ذلك يثقل وزن التجاعيد فتنخفض.

3-على رأس ذلك، ينبعي أيضاً تجنب الكحول و الزيوت المعدنية لأن لديهم قابلية لجعل الشعر يجف.

4-من أهم النقاط أيضاً هي عدم تصفيف الشعر باستخدام الحرارة أبداً وذلك لتجنب تلف الشعر.

5-يفضّل تقليل استخدام المشط و الفرشاة جداً ويمكن أيضاً تجنبهما، ومع ذلك، يمكنك استخدام المشط الواسع أثناء وضع المرطب لو لزم الأمر.

ترقبوا المشاركات القادمة حيث سنقوم بنشر و توضيح الكثير عن المكونات التي تصلح لطريقة الكيرلي جيرل و المكونات التي يجب تجنبها.

هل تعلمين ان مشط الشعر (هير بيك) يمكن ان يعطي شعرك حجم و ينعش شكله بدرجه كبيرة. إن مشط الشعر من ذا هير أديكت هو اداة آمنة و سريعة لتنسيق شعرك. جربيه الآن من هنا.

×
×

Cart