مسامية الشعر

هل تساءلتي يوما لماذا بعض منتجات العناية بالشعر تصنع العجائب لبعض الناس ولا تفعل أي شيء بالنسبة اليكي؟ السبب هو: مسامية الشعر. مسامية الشعر هي مقياس لمدي صحه الشعر و يتم تحديدها عن طريق قدرة الشعر على امتصاص الماء و المرطبات والإحتفاظ بهما. دعونا بسرعة نأخذك خلال الأنواع المختلفة من مسامية الشعر وسلوك كل واحد قبل أن نأخذكم لإختبار بسيط لقياس مساميه الشعر.


:المسامية المنخفضة 
تكون طبقات الكيوتيكل متراصة جداً فتشكل درع علي الشعر ، بحيث لا تسمح له بامتصاص الماء وَ المرطبات لداخل لب الشعرة ، هذا النوع من
.الشعر لا يزال يعتبر صحي و لامع

:(المسامية المتوسطة ( العادية
يعتبر هذا أقل نوع شعر يحتاج عنايه لإنه اكثرهم صحه وهو يستجيب بشكل جيد للمرطبات والعلاجات الكيميائية. ولكن ، الكثير من المعالجة الكيميائية قد تحول هذا النوع من الشعر إلى شعرغير صحي /مسامية عالية.

المسامية العالية:
طبقة الكيوتيكل تكون مُتباعدة، هذا النوع من الشعر يمتص الماء وَ المرطبات بسرعة ، وبنفس الوقت تفقدهم بسرعة (فقدان الزيوت وَ الماء يجعل الشعر جاف وَ سهل التكسر) ويرجع ذلك في معظمه إلى الأضرار الكيميائية أو العوامل البيئية القاسية.


لإختبار مسامية شعرك، خذي كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة واتبعي هذه الخطوات السهلة

اغسلي شعرك بشامبو منقي (لإزالة المنتجات و الترسب البيئي) وقومي بشطفه

خذي شعره واحده وقومي بوضعها في الماء، ثم انتظري بضعة دقائق


لاحظي كيف يتفاعل شعرك مع الماء؛ إذا كان يطفو، فهذا يدل على انخفاض مسامية الشعر، إذا كان يستقر في القاع فلديكي ارتفاع لمسامية الشعر، وإذا لم تغرق ولم تطفو فإنها من المسامية المتوسطة.

×
×

Cart